إنتل تكشف النقاب عن أسرع بطاقة تخزين فلاش في العالم

إنتل تكشف النقاب عن أسرع بطاقة تخزين فلاش في العالم

دخلت  شركة "إنتل" الأمريكية بكل قوة في أسواق وسائط التخزين المحمولة من خلال إنتاج أسرع  جهاز تخزين فلاش في العالم مجهز بتقنية  "ثندربولت Thunderbolt " التي تستخدمها شركة "أبل" في حاسباتها، والتي مكنت الجهاز الجديد من نقل البيانات بسرعات عالية جدًا مقارنة بالأجهزة التي تعتمد على منافذ USB.
وجاء إعلان إنتل عن البطاقة الجديدة خلال فعاليات معرض  كمبيوتكس 2013 الدولي المقام حاليًا في العاصمة التايوانية، تايبيه،
وعرضت الشركة نسخة من جهازها الجديد  الذي تصل سعه تخزينه الي 128 جيجابايت وهو اول وسيط تخزين فلاش يدعم هذه تقنية "ثندربولت" التي تتيح نقل البيانات على نحو أسرع بكثير مقارنة بغيرها، حيث تصل السرعة حتى 10 جيجا بت في الثانية في حين لا تتجاوز سرعة نقل البيانات في USB 3.  خمسه جيجا بايت .
المعروف  أن بعض أجهزة ماك التابعة لشركة “أبل” وبعض الحاسبات الشخصية تأتي مجهزة بمنافذ “ثندربولت” وهي  معروفة بثمنها المرتفع نسبيًا، وذلك نظرًا لما توفره من سرعات عالية.
وقالت الشركة  أن سرعة نقل البيانات في أجهزة التخزين الفلاشية المزودة بتقنية "ثندربولت" ستزداد مع الوقت وذلك بفضل تطور التقنية، هذا وقد أعلنت شركة “إنتل” مؤخرًا عن الإصدار الثاني من التقنية، حيث توفر “ثندربولت 2″، التي وعدت الشركة بظهور أجهزة تدعم هذه التقنية نهاية العام الجاري، سرعة تصل إلى 20 جيجا بت في الثانية. 
المصدر : 1

تعليقات

المشاركات الشائعة