Best movies of 2014 in Middle east

الأفلام الأكثر شعبية في العالم العربي للعام 2014


والآن إليكم قائمة بأكثر الأفلام شعبية في العالم العربي للعام 2014 والتي تم تصنيفها اعتماداً على إيرادات الأفلام في كل من الدول التالية (مصر – الإمارات العربية المتحدة – لبنان).
ملاحظة: اقتصرت القائمة على الدول السابقة نظراً لعدم وجود معلومات كافية حول إيرادات الأفلام في بقية الدول العربية.
المركز العاشر: Need for Speed

need-for-speed
يعتبر فيلم نيد فور سبيد من أكثر الأفلام المنتظرة بداية عام 2014 خصوصاً مع وجود الفنان آرون بول في بطولة الفيلم، ويمثل الفيلم أول ظهور سينمائي لآرون في دور البطولة، والذي اشتهر بدور جيسي بينكمان في مسلسل بريكينغ باد واستطاع أن يحصد العديد من الجوائز عن دوره الرائع في المسلسل.
تدور أحداث الفيلم حول الشاب توبي مارشال الذي يتم الزج به داخل السجن نتيجة جريمة لم يرتكبها، ويسعى فور خروجه للانتقام ممن تسبب في ذلك، وبالطبع يتخلل القصة العديد من المغامرات والتشويق.
إجمالي الإيرادات عربياً: 3638938 دولار أمريكي
إعلان الفيلم

المركز التاسع: Non Stop
non stop
استطاع الفيلم تحقيق عائدات جيدة على الصعيد العالمي مقارنة بتكلفة إنتاجه المنخفضة، ويقوم ببطولة الفيلم الفنان ليام نيسون الذي يعمل كمارشال جو لحماية الركاب وأثناء إحدى الرحلات يتلقى بعض الرسائل الغامضة من شخص مجهول لتبدأ أحداث الفيلم في جو مليء بالغموض والتشويق.
إجمالي الإيرادات عربياً: 3948851 دولار أمريكي 
إعلان الفيلم

المركز الثامن: Rise of an Empire 300
300-Rise-of-an-Empire
يُعد الفيلم تكملة للجزء الأول من فيلم 300 وهو من أشهر الأفلام الملحمية والتاريخية، وتدور أحداث الفيلم حول الغزو الفارسي للمدن الإغريقية، حيث يبدأ الجيش الفارسي في هذا الجزء بالتوجه لغزو مدينة أثينا، ويصور الفيلم المشاهد القتالية بشكل مميز للغاية.
إجمالي الإيرادات عربياً: 4165105 دولار أمريكي
إعلان الفيلم

المركز السابع: dawn of the planet of the apes
Dawn-of-the-Planet-of-the-Apes
يستكمل الفيلم قصة القرود المعدلة جينياً ومحاولتهم السيطرة على العالم والتي كانت قد بدأت في الجزء الأول من السلسلة، يحاول البشر التصدي للحرب الشرسة التي بدأت بين الطرفين في ظل مؤثرات بصرية وصوتية مذهلة للغاية.
إجمالي الإيرادات عربياً: 4599068 دولار أمريكي
إعلان الفيلم

المركز السادس: captain america the winter soldier
captain-america-the-winter-soldier-poster1_534f54e0ddf2b36edf99cbd4
يعد الفيلم من أبرز أفلام الأبطال الخارقين للعام 2014، وهو تتمة للجزء الأول من سلسلة كابتن أمريكا. استطاع الفيلم تحقيق عائدات ضخمة على المستوى العالمي فاقت نصف مليار دولار.
إجمالي الإيرادات عربياً: 4667492 دولار أمريكي 
إعلان الفيلم

المركز الخامس: transformers age of extinction
TRANSFORMERS-AGE-OF-EXTINCTION
الجزء الرابع من سلسلة المتحولون التي بدأت عام 2007، لم يحقق الفيلم الآمال المرجوة منه سواء على مستوى الجمهور أو النقاد ويعد من أسوء الأفلام ضمن سلسلة المتحولون.
إجمالي الإيرادات عربياً: 4682267 دولار أمريكي
إعلان الفيلم

المركز الرابع: Godzilla
Godzilla-2014-Poster-Wallpaper
تدور أحداث الفيلم حول الأسطورة جودزيلا التي تتغذى على الإشعاعات في نفس الوقت يظهر الوحش الجديد موتو ويبدأ الصراع بين الطرفين في جو مليء بالإثارة والتشويق. جذب الفيلم قبل انطلاقه اهتمام الكثيرين من متابعي السينما خصوصاً مع وجود الممثل الرائع براين كرانستون الذي قام بأداء دور والتر وايت في مسلسل بريكينج باد.
إجمالي الإيرادات عربياً: 4890148 دولار أمريكي
إعلان الفيلم

المركز الثالث: x-men day of future past
X-Men
الفيلم هو استكمال لسلسلة إكس من والتي بدأت عام 2000، وحاز الفيلم على إعجاب أغلب النقاد ويعتبر من أفضل الأفلام للعام 2014 بالإضافة لاعتباره أفضل فيلم ضمن سلسلة إكس من.
إجمالي الإيرادات عربياً: 5131526 دولار أمريكي
إعلان الفيلم


المركز الثاني: maleficent
maeficnet
يعتبر الفيلم كأفضل أفلام الفنتازيا لهذا العام واستطاع أن يحقق نجاحاً باهراً على المستوى العالمي، حيث جمع ما يقرب من نصف مليار دولار خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ربع مليار داخل الولايات المتحدة.
إجمالي الإيرادات عربياً: 5508956 دولار أمريكي
إعلان الفيلم


المركز الأول: The amazing spider man 2
the_amazing_spider_man_2
تصدر ترتيب هذه القائمة الجزء الثاني من فيلم الرجل العنكبوت والذي يحظى بشعبية واسعة على مستوى العالم، ويبدو أن الاهتمام في العالم العربي منصب على أفلام الأبطال الخارقين حيث جاءت 3 أفلام في القائمة ضمن هذا التصنيف.
إجمالي الإيرادات عربياً: 6185033 دولار أمريكي
إعلان الفيلم






تعليقات

المشاركات الشائعة